|
التقليل من تناول الأطعمة الدهنية قد يكون أحد الطرق المفيدة للسيطرة على الربو
2010-07-25 01:10
لايف ساينس
تقدم هذه الدراسة أدلة إضافية على أن الحمية قد تساعد على التقليل من شدة مرض الربو، الذي ازداد بشكل كبير في الدول الغربية التي تنتشر فيها الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون خلال السنوات الماضية .
وذكر موقع لايف ساينس أنه استناداً لسجلات الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة بلغ عدد المصابين الأمريكيين بالربو حوالي 1ر34 مليون شخص في عام 2007.. مشيراً إلى أنه خلال الفترة ما بين العامين 1980 و1994، زاد عدد المصابين به بحوالي 75 بالمئة .
وعلى الرغم من أن هذه أرقام أولية، بحسب تلك السجلات ،قال باحثون إن التقليل من تناول الأطعمة الدهنية قد يكون أحد الطرق المفيدة للسيطرة على الربو. وقالت ليزا وود من جامعة يوكاسيل لموقع لايف ساينس "إذا تأكدت هذه الأرقام عن طريق أبحاث أخرى فهذا يعني أن الاستراتيجيات الهادفة للتقليل من المأكولات الدسمة قد تكون مفيدة في السيطرة على مرض الربو".
وأظهرت دراسات سابقة أن المأكولات الدسمة قد تؤثر على نظام المناعة في الجسم هذا يؤدي إلى زيادة خلايا الدم المسئولة عن الالتهابات، ولكن أحدا في السابق لم يجر دراسة عن تأثير الدهون على المصابين بالربو ..
خدمات المحتوى
- مواقع النشر :
-
|
تقييم
محتويات مشابهة
محتويات مشابهة/ق
الافضل تقييماً/ق/ش
الاكثر مشاهدةً/ق/ش
الاكثر ترشيحاً/ق/ش
الاكثر تفاعلاً/ش
الاكثر إهداءً/ش
الافضل تقييماً/ش
الاكثر مشاهدةً/ش
الاكثر ترشيحاً/ش
الاكثر تفاعلاً
الاكثر اهداءً
الافضل تقييماً
الاكثر مشاهدةً
الاكثر ترشيحاً
الافضل تقييماً/ق
الاكثر مشاهدةً/ق
الاكثر ترشيحاً/ق
|
|
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
تطوير وتصميم لمسات إبداعية
حقوق النسخ والاقتباس لجميع محتويات الموقع (غير محفوظة) شريطة الإشارة للمصدر .